الاثنين، 31 يناير 2011

"حملة كرتون هادف لأطفالنا " .. من ذاكرتي .. الجزء الثاني



" حملة كرتون هادف لأطفالنا "


بدأت القصة حين كنت طفلة صغيرة أشاهد برامج الأطفال وأفلام الكرتون على القناة الوحيدة التي كانت موجودة عندنا في ذلك الوقت " الأردن " ...



كنت وقتها أبحث عن فيلم كرتون عربي كامل ويكون له مثل جودة أفلام الكرتون في الغرب ولكن للأسف لم أكن أجده .. كم تمنيت أن اجد فيلماً واحداً يتحلى أبطاله بالأخلاق الإسلامية ويكون هدفه تحسين صورة الإسلام وتجميله لأطفالنا الصغار الذين أصبح معنى الإسلام بالنسبة لهم مجرد شخص له ذقن طويلة يلقبونه بـِ "الشيخ" يقرأ القرآن أويلقي محاضرة ، وكأن الدين له أشخاص معينين ووقت محدد فقط.



وأصبحت متابعة أطفالنا للتلفاز تتزايد يوماً بعد يوم خاصة مع القنوات الفضائية التي تتعدى مئات القنوات، وللأسف فإن كل هذه الأفلام التي يحضرونها تشجع على العنف والإيذاء والخيال العلمي الذي لا معنى له وتضيع الوقت دون أي فائدة بل وبعضها يحمل بعض الإيحاءات الجنسية بطريقة غير مباشرة تُزرع داخل أطفالنا بطريقة مرعبة.



وحين كبرت ووعيت لهذه المأساة قررت أن أبدأ أنا حملة " كرتون هادف لأطفالنا " بما أن لا أحد بدأ بها وتبناها ، وبدأت بحمد الله بدورة لإنتاج أفلام الكرتون وأحلم بأن أنتج بعد وقت قصير أفلام كرتون بسيطة قصيرة تعلم الأطفال كيفية الوضوء والصلاة وباقي الأركان والفرائض ، وبعض الأخلاق الإسلامية مثل الأمانة والصدق والاحترام وغيرها ، حتى يتم تعزيزها لأطفالنا بطريقة لطيفة وبسيطة.


إنني أراه قريباً جداً بإذن الله وها هو يتمثل أمامي يوماً بعد يوم


تطبيقاتي الأولى على البرنامج










فالحمد لله على إيجاد الطريق
الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

0 التعليقات:

إرسال تعليق